من انا

صورتي
هاوي الاستماع للإذاعات العالمية والمراسلة

الأربعاء، 28 سبتمبر 2011

مسابقة بوشتيني - لؤلؤة جبال كارايمان

 
مسابقة بوشتيني - لؤلؤة جبال كارايمان
 
 
يبعد منتجع بوشتيني عن العاصمة بوخارست مائة و خمسة وثلاثين كيلومترا باتجاه الشمال ويقع في وادي براهوفا الخلاب وسط مناظر رائعة على ارتفاع 850 مترا عن مستوى سطح البحر. منتجع بوشتيني الذي تحيطه جبال شامخة كانت في عام 1916 مسرح عمليات عسكرية إبان الحرب العالمية الأولى .. صليب أبطال الأمة الذي نصب على قمة جبال كاريمان على ارتفاع 2300 متر تذكرنا بتلك الأحداث كونه نصبا تذكاريا يكرم ذكرى شهداء الحرب العالمية الأولى وقد شيد صليب الأبطال بين عامي 1926 و1928 بطلب من الملكة ماريا قرينة العاهل الروماني آنذلك الملك فرديناند.

تتعدد في منتجع بوشتيني الأماكن ذات الأهمية السياحية ونذكر من بينها بيت الكاتب تشيزار بيتريسكو و وقصر كانتاكوزينو و الكنيسة الأميرية التي بنيت في عام 1889 بأمر من الملك كارول الأول و الملكة إلزابيتا، فضلا عن شلال أورلاتواريا وكتلتي أبي الهول و العجائز الصخريتين بالإضافة إلى حديقة بوتشيجي الوطنية – إحدى أجمل المحميات الطبيعية في رومانيا.

و تجدر الإشارة إلى أن منتجع بوشتيني يتمتع بشعبية كبيرة بين هواة التزلج على الثلج لما يتوفر فيه من المرافق اللازمة لممارسة هذه الرياضة و أن موسم التزلج يستغرق في هذا المنتجع من شهر ديسمبر كانون الأول حتى إبريل نيسان من كل عام.

ندعوكم لمتابعة برامجنا والاطلاع على موقعنا الإلكتروني كي تتعرفوا على الأجوبة الصحيحة على أسئلة هذه المسابقة التي تتوجها كالعادة جائزتان كبريان هما عبارة عن رحلتين إلى منتجع بوشتيني كل منهما لشخصين ولمدة ثمانية أيام مع الإقامة والطعام في فندق أليكساندروس وذلك في النصف الأول من شهر فبراير شباط القادم.

و تتزامن الرحلة مع التظاهرة المعروفة باسم أيام بوشتيني التي تستضيف فعاليات رياضية و ترفيهية متنوعة ومن بينها البطولة العالمية لتسلق الجليد التي ستجري قرب مسلك تزلج كالنديرو الشهير. ممول الرحلة هو فندق أليكساندروس ببوشتيني . وكالعادة لا تتضمن الجائزة الكبرى تكاليف السفر وتأشيرة الدخول ..ولدينا أيضا جوائز عديدة أخرى مقدمة من قبل بلدية بوشتيني و المركز الثقافي أوريل ستروي.

أما أسئلة المسابقة فهي كالأتي :

1 - أين يقع منتجع بوشتيني ؟
2 - اذكروا أسماء ثلاثة مواقع سياحية على الأقل تقع في منتجع بوشتيني أو بجواره.
3 - ما اسم اشهر مسلك تزلج في منتجع بوشتيني ؟
4 - اذكروا أسماء بعض المنتجعات الجبلية الواقعة في وادي براهوفا

آخر موعد لاستلام الأجوبة هو الخامس عشر من ديسمبر/ كانون الأول القادم حسب تاريخ البريد. أرسلوا أجوبتكم على :

عنواننا البريدي : صوت رومانيا العالمي ص ب 111 بوخارست - رومانيا.
عنواننا الإليكتروني : arab@rri.ro.
أو عبر الفاكس رقم : 0040.21.3190562

و سنعلن عن أسماء الفازئين بجوازئ هذه المسابقة في مطلع عام 2012.
نرجو لكم حظا سعيدا للفوز في المسابقة!

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق